بتكوين العرب بتكوين العرب
حلقات بتكوين العرب

آخر الأخبار

حلقات بتكوين العرب
جاري التحميل ...

اليوم: انطلاق اول منصة تداول بتكوين فى مصر ، الخميس 31 أغسطس 2017



اليوم: انطلاق اول منصة تداول بتكوين فى مصر ، الخميس 31 أغسطس 2017


من المتوقع أن يشهد اليوم الخميس الموافق 31 اغسطس 2017 انطلاقة أول منصة تبادل بتكوين وعملات مشفرة فى مصر.
من خلال موقع بيتكوين مصر
وقال رامى خليل أحد مؤسسى المنصة مع عمر عبدالرسول أن عمليات التداول سوف تكون منحصرة فى تبادل البتكوين مقابل الجنيه المصرى والعكس. وقال : " إن الرسوم ستكون جزءا بسيطا من حجم الصفقة (أقل من 0.25٪)". وتخطط الشركة لإضافة دعم للأثير وغيرها من العملات المشفرة، فضلا عن العملات الأخرى في المستقبل القريب، تليها خدمة الدفع في العام المقبل.

وقال: "سيتم جمع معلومات الاتصال المبداية كـالاسم الكامل، أرقام الهوية، العنوان، الخ .. من خلال التبادل" مشيرا إلى أن الدافع من وراء ذلك هو منع إساءة الاستخدام  المحتملة من قبل أى طرف أثناء عملية التداول داخل هذه البورصة، وبطبيعة الحال سيكونون مستعدين تماما للامتثال لأي لوائح مستقبلية تضعها الحكومة المصرية".

جدير بالذكر أن عدد المتعاملين بالعملات المشفرة فى مصر قليل ولا يزيد عن المئات بل ويتركز فى يد حفنة من التجار الذين يمارسون أنشطتهم عبر موقع لوكال بيتكوينز وكذلك عبر المنتديات ومواقع التواصل على الانترنت.

وأكد شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر الأسبوع الماضي أن العملات الرقمية مثل بيتكوين والإيثر غير مصرح بها أو خاضعة للإشراف من قبل السلطات، وفقا لما ذكرته منشورات محلية. وقال انه مع غياب الحماية القانونية والفقدان فان اى تعاملات معهم تحمل مخاطر كبيرة.

وقد سبق ونشرت تقارير فى شهر يونيو الماضى تفيد بأن البنك المركزى المصري يدرس إمكانية السماح بتداول العملات الرقمية وتداولها. وهو ما نفته على الفور لنبى هلال نائب محافظ البنك المركزى.

وقال المصرفي والاقتصادي في جامعة الزقازيق أشرف إبراهيم ل "المونيتور": "رفض البنك المركزي هذه العملة لأن الدولة تستطيع التحكم بالعملات المحلية والأجنبية التقليدية، ويمكن أن تفرض بعض الرسوم على حركتها ونقلها من وإلى مصر". وأضاف ان "البنك المركزي يستطيع ان يسيطر على الاستثمارات والأنشطة التجارية التي تنتجها هذه الاموال لكن لا يستطيع ان يفعل الشيء نفسه مع العملات التي تسيطر عليها الدولة".

هل تعتقد أن ( بيتكوين مصر ) سوف تنجح فى الانطلاق فى موعدها المحدد في مصر؟


واسمحوا لنا أن نتعرف على آرائكم حول هذا الموضوع في قسم التعليقات بالأسفل.

مترجم بتصرف عن: news.bitcoin.com

شاهد فى هذا الفيديو : خبر انطلاق أول منصة تداول عملات مشفرة فى مصر

بقلم : عادل محمد

بقلم : عادل محمد

مصمم ومطور مواقع مصرى، وصاحب سيرفر، ومدير عدة مواقع إلكترونية تعمل على الشبكة العنكبوتية منذ أكثر من عشر سنوات. وصاحب خبرة فى نشر المواقع والأرشفة الإلكترونية، خبرة فى تصميم قنوات اليوتيوب. ومدرب سابق لكورسات الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر الـ ICDL وصاحب مزرعة بيتكوين والعديد من المجالات الأخرى.

التعليقات

بيتكوين العرب مدونة تهتم بمجال العملات الرقمية المشفرة كالبتكوين، وتقدم شروحات حصرية عنها فى قناتنا على اليوتيوب, ومنصاتنا على وسائل التواصل الاجتماعى. المشرف العام على المدونة هو الأستاذ الإعلامى والمبرمج / عادل محمد، وهو مدير سيرفر ومصمم عدة مواقع إلكترونية وقنوات يوتيوب وكذا مالك مزرعة بيتكوين. وصاحب خبرة كبيرة فى كل هذه المجالات التقنية المتطورة.

جميع الحقوق محفوظة

بتكوين العرب

2016