بتكوين العرب بتكوين العرب
حلقات بتكوين العرب

آخر الأخبار

حلقات بتكوين العرب
جاري التحميل ...

السر وراء الارتفاع الجنونى لسعر البتكوين؟

لماذا يرتفع سعر البتكوين؟
لماذا يرتفع سعر البتكوين أمام الدولار الأمريكي؟

السر وراء الارتفاع الجنونى لسعر البتكوين؟



بقلم / عادل محمد
 المشرف العام على موقع بتكوين العرب


من المعلوم فى مبادئ علم الاقتصاد أن زيادة الطلب تؤدى إلى ارتفاع سعر السلعة. ورغم شهود اسواق المال انحسارا كبيرا وانخفاضا فى مؤشرات الأسهم فى العديد من البورصات إلا أن اسواق العملات المشفرة وبخاصة عملة البتكوين قد شهدت ارتفاعا كبيرا فى الفترات الأخيرة بلغت حوالى أربعة اضعاف سعرها خلال اربعة اشهر فقط!!

وقد تباينت الاراء حول الأسباب المفسرة لهذه الظاهرة! وعلى ما يبدو فإن قواعد علم الاقتصاد عجزت عن تفسير السبب وراء ذلك اللهم إلا بيان ان زيادة الطلب على البتكوين هو السبب وراء ارتفاع سعرها!! ولكنها لم تفسر سبب زيادة هذا الطلب. ولكى الإجابة تأتينا من مكان أبعد بعض الشىء ألا وهو أروقة عالم السياسة، وبصفة خاصة السياسة الدولية. ( كيف هذا؟ )

منذ أن تولى الرئيس الأمريكي ترامب مقعد الرئاسة فى البيت الأبيض ، وتسود حالة من عدم الاستقرار السياسى على كافة الأصعدة العالمية والمحلية، فقد اضفت شخصية الرجل الصدامية بظلالها الرمادية على الشأن الاقتصادى الذى تأثر بالشأن السياسى لوجود ارتباط وثيق بينهما. فمعلوم أن راس المال يحب الاستقرار ويبتعد تماما عن حالة التوتر أو ما يسمى مؤخرا بعدم اليقين السياسى.

وتشير أصابع الاتهام تحديدا إلى التوتر المتصاعد فى الأجواء بين الولايات المتحدة وبين كوريا الشمالية. حيث أدى ذلك إلى عزوف كثير من المستثمرين عن الاستثمار داخل الولايات المتحدة الأمريكية، بل وإلى محاولة الكثير من المواطنين إلى سحب أصولهم المالية وإعادة تخزينها فى صورة جديدة بعيدة عن حالة التوتر السياسى، فى صورة عملات رقمية. 

لهذا فإن كثير من المحللين الاقتصاديين ينصحون بأن يتم الاعتماد على البتكوين كملاذ آمن يضعون فيه مدخراتهم خوفا من أية هزات اقتصادية عنيفة، والتى من المتوقع حدوثها فى أى وقت طالما استمرت حالة الضبابية سائدة بين كل من الولايات المتحدة وبين كوريا الشمالية وطالما ظل ترامب فى سدة السلطة.

شاهد فى هذا الفيديو : 3 اخبار تؤثر على ارتفاع سعر البتكوين خلال الايام القادمة

بقلم : عادل محمد

بقلم : عادل محمد

مصمم ومطور مواقع مصرى، وصاحب سيرفر، ومدير عدة مواقع إلكترونية تعمل على الشبكة العنكبوتية منذ أكثر من عشر سنوات. وصاحب خبرة فى نشر المواقع والأرشفة الإلكترونية، خبرة فى تصميم قنوات اليوتيوب. ومدرب سابق لكورسات الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر الـ ICDL وصاحب مزرعة بيتكوين والعديد من المجالات الأخرى.

التعليقات

بيتكوين العرب مدونة تهتم بمجال العملات الرقمية المشفرة كالبتكوين، وتقدم شروحات حصرية عنها فى قناتنا على اليوتيوب, ومنصاتنا على وسائل التواصل الاجتماعى. المشرف العام على المدونة هو الأستاذ الإعلامى والمبرمج / عادل محمد، وهو مدير سيرفر ومصمم عدة مواقع إلكترونية وقنوات يوتيوب وكذا مالك مزرعة بيتكوين. وصاحب خبرة كبيرة فى كل هذه المجالات التقنية المتطورة.

جميع الحقوق محفوظة

بتكوين العرب

2016