بتكوين العرب بتكوين العرب
حلقات بتكوين العرب

آخر الأخبار

حلقات بتكوين العرب
جاري التحميل ...

الولايات المتحدة تخطط لإنشاء نسخة بتكوين جديدة


الولايات المتحدة تخطط لإنشاء نسخة بتكوين جديدة
مخطط أمريكي لاحتواء العملات الرقمية


الولايات المتحدة تخطط لإنشاء عملة بتكوين موازية


يعكف ثلاثة من أعضاء الكونجرس الأمريكي على تقديم مقترحات تشريعية لحماية عملات مشفرة بعينها من تدخل الحكومة المركزية فى الولايات المتحدة. ورغم أن الحكومة الأمريكية تتجاهل قضية العملات المشفرة حتى هذه اللحظة ورغم أن كثير من المواطنين لا يعتدون بها فعلى ما يبدو فإن الأمور لا تسير وفق إرادتهم فيم يتعلق بالأوضاع العالمية للعملات المشفرة، فلا تزال اسعار البتكوين تحقق أرقاما قياسية كل يوم. كما يسير فى خط مواز عملة أخرى قوية ألا وهى الإيثيريوم، والتى نالت دعما روسيا حكوميا مؤخرا. علاوة على عملة البتكوين كاش المنبسقة مؤخرا عن عملة البتكوين . وهى ايضا اكتسبت قيمة سوقية كبيرة وسعرا يأتى فى الترتيب الثاني بعد البتكوين الأم.

ويهدف أعضاء الكونجرس الأمريكي الثلاثة إلى إنشاء عملة بتكوين متوافقة أو موازية أو بديلة. وهؤلاء الأعضاء الثلاثة يريدون منع تدخل الحكومة الأمريكية فى العملات الرقمية، ومن جهة أخرى فعلى ما يبدو فإن هؤلاء يسعون إلى عملية الحد من استخدام العملات المشفرة كوسيلة لغسل الأموال.

إن إنشاء عملات تفى بالحدود الدنيا من خصائص العملات الرقمية تبدو جذابا للكثيرين، وحلا وسطا لإنهاء الجدل المستمر حول العملات الرقمية. ويمكن أن تجلب بقية العملات المشفرة الأخرى فى نفس هذا التيار لاحقا من خلال مزيد من الاهتمام الإيجابى بها.
ولكن ما كيفية تحقيق هذا. فإن هذا بعيد عن تخمين أى احد الآن.

 ويبدو أن المسؤلين الثلاثة يريدون ضمان التعامل مع العملات الرقمية فى وضح النهار مثلها مثل الدولار الأمريكي وللقيام بذلك، يجب أن تصدر هذه العملة الجديدة التي تتوافق مع قوانين مكافحة غسل الأموال. وعلى أقل تقدير يبدو هذا وكأنه حيلة ذكية لإنشاء عملة رقمية مركزية.
ورغم أنه لا يوجد دليل حتى الآن على أن الناس في الولايات المتحدة باستخدام بيتكوين لغسل المال، فإنه من المؤكد أن كثير من المجرمين يفضلون استعمال البتكوين على العملات الأخرى.

وينظر البعض إلى هذه الخطوة على أنها محاولة لاحتواء العملات الرقمية من قبل الحكومة الأمريكية ومحاولة لسحب البساط من تحت أقدام العملات الأخرى الخارجة عن السيطرة. ووسيلة مبتكرة لإصدار عملة رقمية جديدة تخضع للمنظومة الضريبية للدولة.

مترجم بتصرف عن : newsbtc.com

شاهد فى هذا الفيديو : تقريرعن خطة أمريكا لاستنساخ البتكوين ومحاولة السيطرة عليها

بقلم : عادل محمد

بقلم : عادل محمد

مصمم ومطور مواقع مصرى، وصاحب سيرفر، ومدير عدة مواقع إلكترونية تعمل على الشبكة العنكبوتية منذ أكثر من عشر سنوات. وصاحب خبرة فى نشر المواقع والأرشفة الإلكترونية، خبرة فى تصميم قنوات اليوتيوب. ومدرب سابق لكورسات الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر الـ ICDL وصاحب مزرعة بيتكوين والعديد من المجالات الأخرى.

التعليقات

بيتكوين العرب مدونة تهتم بمجال العملات الرقمية المشفرة كالبتكوين، وتقدم شروحات حصرية عنها فى قناتنا على اليوتيوب, ومنصاتنا على وسائل التواصل الاجتماعى. المشرف العام على المدونة هو الأستاذ الإعلامى والمبرمج / عادل محمد، وهو مدير سيرفر ومصمم عدة مواقع إلكترونية وقنوات يوتيوب وكذا مالك مزرعة بيتكوين. وصاحب خبرة كبيرة فى كل هذه المجالات التقنية المتطورة.

جميع الحقوق محفوظة

بتكوين العرب

2016